✅ تجارب مدرسية متميزة ✅
⚜ تجربة رقم ( 34 ) ⚜
🎗محور المشروع:
مكتبة لغة الضاد{!موسوعة علوم اللغة العربية}
مكتبة لغة الضاد{!موسوعة علوم اللغة العربية}
🚩مكان المشروع:
مدرسة أم كلثوم للتعليم للتعليم الأساسي( 1_10) بولاية الرستاق جنوب الباطنة
مدرسة أم كلثوم للتعليم للتعليم الأساسي( 1_10) بولاية الرستاق جنوب الباطنة
الفئة المستهدفة:
💫طالبات الصف الصف العاشر والسابع💫
الأستاذة\ بدرية بنت بدر بن مهنا الرجيبية
من مدرسة أم كلثوم بنت علي للتعليم الأساسي
معلمة اللغة العربية .
☘ وصف المشروع:
تتلخص فكرة المشروع في إنشاء مكتبة لغوية صفية داخل المجتمع المدرسي تدعى باسم: { موسوعة علوم اللغة العربية} تحوي فروع اللغة العربية وعدة موضوعات لتنمية الحصيلة اللغوية المعرفية ، وزيادة الوعي الثقافي لدى الطالبات .
وتشتمل المكتبة على :
# أقراص مدمجة للنصوص الأدبية والإثرائية.
#📜التسالي اللغوية والواحة الأدبية.
# برامج لخطط رعاية الطالبات المتفوقات والمتدنيات في التحصيل الدراسي.
# اختبارات تجريبية لأعوام سابقة والتدريب عليها.
#📰 مجلات ومنشورات أدبية وثقافية.
#📒 معاجم وموسوعات لغوية.
# القصص والكتب الدينية والعلمية واللغوية والثقافية .
تتلخص فكرة المشروع في إنشاء مكتبة لغوية صفية داخل المجتمع المدرسي تدعى باسم: { موسوعة علوم اللغة العربية} تحوي فروع اللغة العربية وعدة موضوعات لتنمية الحصيلة اللغوية المعرفية ، وزيادة الوعي الثقافي لدى الطالبات .
وتشتمل المكتبة على :
# أقراص مدمجة للنصوص الأدبية والإثرائية.
#📜التسالي اللغوية والواحة الأدبية.
# برامج لخطط رعاية الطالبات المتفوقات والمتدنيات في التحصيل الدراسي.
# اختبارات تجريبية لأعوام سابقة والتدريب عليها.
#📰 مجلات ومنشورات أدبية وثقافية.
#📒 معاجم وموسوعات لغوية.
# القصص والكتب الدينية والعلمية واللغوية والثقافية .
☘ أهمية المشروع:
١-زيادة الثقافة والعلم والمعرفة داخل المجتمع المدرسي.
٢- صقل وتهذيب عادات القراءة.
٣- زيادة حب الاطلاع على المعلومات المختلفة المقتطفة من المصادر المتنوعة.
٤- القراءة الواسعة ؛لتوسيع خبرات الطالبات وتعمقها.
٥- تفعيل استراتيجية التعلم الذاتي ، وتوظيف حصص التقوية بطريقة مفيدة ومثمرة للنهل من العلوم المختلفة.
٦- سهولة الوصول إلى المادة التعليمية المتصلة بأي فرع من فروع اللغة العربية ، وأي موضوع من الموضوعات.
١-زيادة الثقافة والعلم والمعرفة داخل المجتمع المدرسي.
٢- صقل وتهذيب عادات القراءة.
٣- زيادة حب الاطلاع على المعلومات المختلفة المقتطفة من المصادر المتنوعة.
٤- القراءة الواسعة ؛لتوسيع خبرات الطالبات وتعمقها.
٥- تفعيل استراتيجية التعلم الذاتي ، وتوظيف حصص التقوية بطريقة مفيدة ومثمرة للنهل من العلوم المختلفة.
٦- سهولة الوصول إلى المادة التعليمية المتصلة بأي فرع من فروع اللغة العربية ، وأي موضوع من الموضوعات.
⏱خطة تنفيذ المشروع :
طوال العام الدراسي (2015-2016).
طوال العام الدراسي (2015-2016).
🎞 صور المشروع:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق