الخميس، 10 ديسمبر 2015

تجربة مدرسية عمانية متميزة (31)

💥 تجارب مدرسية متميزة 💥
🌟 مجموعة آفاق تربوية 🌟
🎿 تجربة رقم (31) 🎿
💢(المشروع)
جواز السفر القرائي
🍃(مكان المشروع)
مدرسة اللاجال للتعليم الأساسي(1-10) الباطنة جنوب
🎋(وصف المشروع)
يركز مشروع (جواز السفر القرائي) على أهمية القراءة وتحسين القراءة لدى تلاميذ صف رابع ثاني وتمنحهم التعلم الذاتي وتقوي من شخصيتهم بحيث يقوم كل تلميذ بتسجيل صوته ولا يسمح للتلميذ أن يضيف تسجيل أصوات الأهل لأنه سوف يعيقه في رحلة سفره وفي حالة عدم وجود إثبات القراءة لا يستطيع التلميذ تخطي المنطقة الحدودية، حتى يتخطى منطقة التفتيش والمنطقة الحدودية يجب عليه تسجيل صوته وأن يبدع في القراءة من خلال تشكيل الكلمات وأن تكون القراءة معبرة حتى يصل التلميذ إلى الأمن والاستقرار القرائي ثم تقوم المعلمة بتقييم التلميذ حتى يعبر المنطقة الحدودية إذا عبر التلميذ يحظى بتوقيع من أنامل الفاضلة مديرة المدرسة بعد كل قراءة وذلك ليكون حافزا مهما للقراءة المستمرة.
🎌(أهداف المشروع)
1-تغيير الروتين اليومي لقراءة التلاميذ.
2-التحقق من عدم إهمال التلاميذ للقراءة في منازلهم.
3-التنافس بين التلاميذ ليحظى توقيع من أنامل الفاضلة مديرة المدرسة بعد كل قراءة وذلك ليكون حافزا مهما للقراءة المستمرة.
4-تحسين القراءة لدى التلاميذ و أيضا هذه القراءة تكون مكملة في تحسين إملاء حامل هذا الجواز.
💫(المستهدفون من المشروع)
طلاب صف رابع /ثاني
🎋(زمن التنفيذ)
تم تنفيذ هذا المشروع بداية العام الدراسي حتى نهاية العام الدراسي (2015-2016)
🎿المعدة:الاستاذة رقية البهلاوية معلمة مجال أول












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق