✅ تجارب مدرسية متميزة ✅
⛈ الموسم الثاني ⛈
☄1) تطوير مهارتي القراءة والكتابة لدى طلاب الصف الاول من خلال دراستهم للjolly phonics
☄2) أن يكون لدى الطلاب أكبر مخزون (كنز) ممكن من الكلمات.
⏱فترة التنفيذ: الفصل الدراسي الثاني 2015/2016
🌼وصف التجربة
يقوم الطلاب بتكوين وكتابة ثلاث كلمات يوميا من خلال الأصوات( الحروف) التي يقومون بدراستها من خلال دروس الjolly phonics
مثال: قام الطالب بتعلم الأصوات التالية: s-a-t-i-f-p
بإمكان الطالب تكوين ثلاث كلمات مثل..sat....pat...fat
وكلما زاد عدد الأصوات (الحروف) مع الأيام زاد عدد الكلمات.
يقوم الطلاب بتكوين وكتابة ثلاث كلمات يوميا من خلال الأصوات( الحروف) التي يقومون بدراستها من خلال دروس الjolly phonics
مثال: قام الطالب بتعلم الأصوات التالية: s-a-t-i-f-p
بإمكان الطالب تكوين ثلاث كلمات مثل..sat....pat...fat
وكلما زاد عدد الأصوات (الحروف) مع الأيام زاد عدد الكلمات.
☄يكون لدى كل طالب دفتر خاص يقوم بتشكيله بطريقته الخاصه ومضاعفة كنزه وعدد كلماته، بحيث بإمكان الطالب تعلم 10-12 كلمة خلال اسبوع على الاقل.
☄وتقوم المعلمة بمتابعة الطلبة وذلك بشكل يومي بحيث تقوم بإختيار عدد من الطلبة يعطي كل واحد منهم كلمة على الأقل تعلمها فاليوم السابق قراءة وكتابة.
☄* التواصل مع أولياء أمور الطلبة أمر أساسي لنجاح المشروع.
☄* التواصل مع أولياء أمور الطلبة أمر أساسي لنجاح المشروع.
☄* تشجيع المعلمة وأولياء الأمور للطلبة وتحفيزهم على المحافظة على كنزهم ومضاعفته.
أولياء الامور
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق