الخميس، 24 ديسمبر 2015

تجربة مدرسية عمانية متميزة ( 61 )

💥 تجارب مدرسية متميزة 💥
🌟 مجموعة آفاق تربوية 🌟
🎿 تجربة رقم ( 61)
💠 ( المشروع )
ريشة كارتوجرافي
🏁( مكان المشروع )
مدرسة محلاح للتعليم الأساسي( 5-12 )
⏰( الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع )
سبتمبر 2015م- أبريل 20 16
📖 ( وصف المشروع )
برنامج تحصيلي لتقوية مهارات الطالبة في استخدام الرسم للتعبير عن محتويات الدروس ويكون أولا بتجميع الطالبات لخريطة أو رسمها واستخدامها كصبورة تعليمية خلال الحصة. ثانيا برسم الطالبة لخريطة الدرس على صبورة الصف بالقلم بشكل يومي من أجل اكتساب المهارة.ثالثا برسم توضيحي أو كاريكاتيري للظواهر الجغرافية أو الأحداث التاريخية الواردة كمفاهيم في المنهج .
🎿 ( أهداف المشروع )
- تدريب الطالبة على مهارة الرسم.
- إثراء مهارة الطالبة في قدرتها على تحويل المفاهيم والنصوص إلى رسم .
- تجميع حصيلة من الرسومات واستخدامها كوسيلة تعليمية.
📣 ( الفئة المستهدفة )
طالبات الصف الحادي عشر .
📎 ( آلية التنفيذ )
- البحث عن خرائط متنوعة وإعدادها كصبورة تعليمية.
- مسابقة صفية في رسم خريطة يدوية تخدم الدرس اليومي على الصبورة واستخدامها كوسيلة تعليمية.
- الرسم الكاريكاتيري لتحويل المفاهيم والنصوص والأحداث لرسم تصويري.
💡( النتائج المتوقعة من المشروع)
- تطوير مستوى الطالبة التحصيلي في قراءة الخرائط والرسومات الواردة في المنهج.
🔷( اعداد) أ / ميمونه المعمريه
معلمة أولى دراسات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق