💥تجارب مدرسية متميزة 💥
🌟مجموعة آفاق تربوية 🌟
🎿تجربة رقم (79)🎿
🎌تميز وإبداع في بيئـة صفية مبدعة
اسـم المشـروع💢
برنامـج تحـدي
برنامـج تحـدي
مكان المشـروع💢
مدرسة وادي بني خالد للتعليم الأساسي بنات (5-12).
مدرسة وادي بني خالد للتعليم الأساسي بنات (5-12).
وصـف المشـروع💢
عبارة عن مجموعتين من الطالبات تتحدان في الإجابة عن الأسئلة المطروحة.
عبارة عن مجموعتين من الطالبات تتحدان في الإجابة عن الأسئلة المطروحة.
أهداف المشـروع💢
١- إضفاء جو تعليمي مبهر وحماسي لطالبات.
٢- تغيير سير الحصة الروتينة.
٣- تحفيز الطالبة على المشاركة الصفية بصورة مغايرة.
٤- إتاحة فرصة المشاركة والتفاعل الصفي لجميع المستويات.
٥- بث روح التنافس في نفوس الطالبات.
١- إضفاء جو تعليمي مبهر وحماسي لطالبات.
٢- تغيير سير الحصة الروتينة.
٣- تحفيز الطالبة على المشاركة الصفية بصورة مغايرة.
٤- إتاحة فرصة المشاركة والتفاعل الصفي لجميع المستويات.
٥- بث روح التنافس في نفوس الطالبات.
المنفــذون💢
معلمة اللغة العربية للصف الثامن وطالبات الصف الثامن.
معلمة اللغة العربية للصف الثامن وطالبات الصف الثامن.
المستهدفـون
💢
طالبات الصف الثامن.
طالبات الصف الثامن.
طـريقة التنفيذ💢
يتم تقسيم طالبات الفصل إلى ثلاث مجموعات مع إعطاء كل طالبة في المجموعة رقم معين، واختيار أربعة أرقام مقابل أربعة طالبات بحيث تطرح كل طالبة من المجموعة الأولى أربعة أسئلة(لكل طالبة سؤال في المجموعة الثانية)، تتنافس المجموعات الثلاث حتى تتأهل مجموعة واحدة في نهاية البرنامج، وبعد ذلك يتم منح أوسمة التحدي لطالبات المجموعة المتأهلة.
يتم تقسيم طالبات الفصل إلى ثلاث مجموعات مع إعطاء كل طالبة في المجموعة رقم معين، واختيار أربعة أرقام مقابل أربعة طالبات بحيث تطرح كل طالبة من المجموعة الأولى أربعة أسئلة(لكل طالبة سؤال في المجموعة الثانية)، تتنافس المجموعات الثلاث حتى تتأهل مجموعة واحدة في نهاية البرنامج، وبعد ذلك يتم منح أوسمة التحدي لطالبات المجموعة المتأهلة.
المعــدة💢
خديجة سعيد السنيدي
خديجة سعيد السنيدي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق