💥تجارب مدرسية متميزة 💥
🌟مجموعة آفاق تربوية 🌟
🎿تجربة رقم (84 ) 🎿
💢الفكرة:مشاريع تحصيليه( مساعدة) في مادة اللغة العربية .
☔مكان التجربة:مدرسة سني للتعليم الأساسي (الفصول من 5-12).
🍃وصف التجربة:
حرصا من أسرة اللغة العربية على تعزيز مستوى الطالبات في مادة اللغة العربية وتطويرا لقدرتهن في مهارات مختلفة ، قررت أسرة اللغة العربية بتصميم مشاريع تحصيليه مساندة للمنهج تحت مسميات براقة تحتوي على أنشطة متنوعة ومسابقات تعليمية ترفيهية بتطبيق مهارات القرن 21،واستراتيجيات التعليم النشط.
حرصا من أسرة اللغة العربية على تعزيز مستوى الطالبات في مادة اللغة العربية وتطويرا لقدرتهن في مهارات مختلفة ، قررت أسرة اللغة العربية بتصميم مشاريع تحصيليه مساندة للمنهج تحت مسميات براقة تحتوي على أنشطة متنوعة ومسابقات تعليمية ترفيهية بتطبيق مهارات القرن 21،واستراتيجيات التعليم النشط.
🍀وتكون هذه المشاريع مساندة للمنهج تقدم للطالبات نهاية كل وحدة والبعض منها تنفذ في فترة المراجعة ...وتكون على شكل منافسة بين الطالبات وتكرم الفائزات في الطابور الصباحي في نهاية كل فصل دراسي.
🍁أهداف التجربة:
1.تطوير مهارات الطالبات .
2.الجمع بين الجد والمتعة في التعليم.
3.بث روح المنافسة الشريفة بين الطالبات.
4.اثارة الحماس والدافعية عند جميع الطالبات،ف المجيدات تسحب معها الطالبات دون المستوى.
5.التغيير والتجديد.
1.تطوير مهارات الطالبات .
2.الجمع بين الجد والمتعة في التعليم.
3.بث روح المنافسة الشريفة بين الطالبات.
4.اثارة الحماس والدافعية عند جميع الطالبات،ف المجيدات تسحب معها الطالبات دون المستوى.
5.التغيير والتجديد.
🌻الشركاء من خارج...
أحيانا أولياء أمور الطالبات بالمتابعة والتقييم ،وهناك بنود توضيحية لهم في كل مشروع.
أحيانا أولياء أمور الطالبات بالمتابعة والتقييم ،وهناك بنود توضيحية لهم في كل مشروع.
🌿فترة التنفيذ: نهاية كل شهر ،في حصة تتفق عليها المعلمات مع الطالبات ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق